تازه سرليکونه
د (مشکاة المصابیح) نورې ليکنې
تازه سرليکونه
بېلابېلې ليکنې
۵ درس- د شپې لمونځ ۵
 
  June 24, 2012
  0

 مشکاة المصابيح،كتاب الصلاة 

باب صلاة الليل - الفصل الثالث

عن مسروق قال : سألت عائشة رضي الله عنها: أي العمل كان أحب إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ قالت : الدائم قلت : فأي حين كان يقوم من الليل ؟ قالت : كان يقوم إذا سمع الصارخ ( متفق عليه ) 

وعن أنس رضي الله عنه قال : ما كنا نشاء أن نرى رسول الله صلى الله عليه و سلم في الليل مصليا إلا رأيناه ولا نشاء أن نراه نائما إلا رأيناه . رواه النسائي

وعن حميد بن عبد الرحمن بن عوف قال : إن رجلا من أصحاب النبي صلى الله عليه و سلم قال : قلت وأنا في سفر مع رسول الله صلى الله عليه و سلم : والله لأرقبن رسول الله صلى الله عليه و سلم للصلاة حتى أرى فعله فلما صلى صلاة العشاء وهي العتمة اضطجع هويا من الليل ثم استيقظ فنظر في الأفق فقال : ( ربنا ما خلقت هذا باطلا )  حتى بلغ إلى ( إنك لا تخلف الميعاد ) 

 ثم أهوى رسول الله صلى الله عليه و سلم إلى فراشه فاستل منه سواكا ثم أفرغ في قدح من إداوة عنده ماء فاستن ثم قام فصلى حتى قلت : قد صلى قدر ما نام ثم اضطجع حتى قلت قد نام قدر ما صلى ثم استيقظ ففعل كما فعل أول مرة وقال مثل ما قال ففعل رسول الله صلى الله عليه و سلم ثلاث مرات قبل الفجر . رواه النسائي

وعن يعلى بن مملك أنه سأل أم سلمة رضي الله عنها زوج النبي صلى الله عليه و سلم عن قراءة النبي صلى الله عليه و سلم وصلاته ؟ فقالت : وما لكم وصلاته ؟ كان يصلي ثم ينام قدر ما صلى ثم يصلي قدر ما نام ثم ينام قدر ما صلى حتى يصبح ثم نعتت قراءته فإذا هي قراءة مفسرة حرفا حرفا ) 

 رواه أبو داود والترمذي والنسائي
تبصره
يو نوم خامخا وليکئ.دغه نوم تر ٤٠ تورو زيات دى.
برېښناليک خامخا وليکئ.دغه برېښناليک تر ٤٠ تورو زيات دى.دغه برېښناليک باوري نه دى!.
متن خامخا وليکئ.متن تر وروستي بريده رسېدلى دئ.

  که نه لوستل کېږي دلته کليک وکړئ.  

سرته